Clôture de La quatrième conférence scientifique internationale ICABME17 Rapport D'activité Clôture de La quatrième conférence scientifique internationale ICABME17 Rapport D'activité

Evenements a venir

Media

Video concernant Centre Azm

Video concernant L'ecole doctorale

Social Media

Dernieres nouvelles

  •  

  • انتهت بالامس الثلاثاء في ٢٥ تشرين الاول اعمال المؤتمر العلمي الدولي الرابع حول تقنيات الهندسة الطبية الذي نظمه المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا وكلية الهندسة في الجامعة اللبنانية والمنظمة الدولية لمهندسي الكهرباء و الإلكترونيك (IEEE) في مجمع رفيق الحريري الجامعي في بيروت. وقد نُظِم هذا المؤتمر برعاية رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد ايوب.
    لقد تم عرض ومناقشة ٧٠ ورقة بحث علمية في مجال التقنيات الطبية وتحديدا في مجالات تحليل الاشارات والصور الطبية والحركة والبرمجة الطبية والنيرولوجية والبيومتري والعلوم الفيزيولوجية وغيرها.
    لقد حضر هذا المؤتمر حوالي 300 باحث علمي من كل جامعات لبنان ومن مختلف البلدان العربية والأجنبية كفرنسا وكندا والمانيا والولايات المتحدة وهولندا وروسيا وافريقيا ومصر والامارات العربية المتحدة.
    وخلال ايام المؤت٬ تمت زيارة مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا من قبل الباحثين حيث ادوا اعجابهم بالمختبرات الموجودة وعدد الابحاث التي تتم في المركز التابع للمعهد العالي للدكتوراه في طرابلس.


    وشكر منظم المؤتمر الدكتور محمد خليل كل من دعم هذا المؤتمر كشركة الماديلاب
    Medilab الداعم الاكبر لهذا المؤتمر والوكالة الجامعية الفرونكوفونية AUF وجمعية العزم والسعادة الاجتماعية وجمعية Laser  ونقابة اطباء طرابلس.
    كما شكر الجامعات المحلية المساهمة والداعمة لهذا المؤتمر وهي: الجامعة العربية في بيروت
    BAU ٬  الجامعة اللبنانية الفرنسيةULF ٬ اللبنانية الدوليةLIU ٬ الاسلاميةIUL ٬رفيق الحريريRHU الاميركية في العلوم والتكنولوجيا٬ AUST بيروت الدولية BIU المنار٬MUT ٬ الفنون والعلوم والتكنولوجياAUL   وجامعة سيدة اللويزةNDU .   
    أن هذا المؤتمر الذي ينظم في الجامعة اللبنانية منذ العام 2011 يعتبر الان من المؤتمرات التي يعود ريعها البحثي الهام الى الجامعة اللبنانية حيث حصل المؤشرات البحثية والعلمية العالية حسب التقييم الدولي للمؤتمرات العلمية.